دورة تدريبية لكادر المجلس المحلي بمدينة معرة النعمان بإدلب


سمارت-بثينة خليل

أنهت "وحدة المجالس المحلية" في مدينة معرة النعمان (75كم جنوب مدينة إدلب)، اليوم الأحد، الدورة التدريبية بعنوان "الحوكمة" لكادر المجلس المحلي بالمدينة.

وقال المدرب والمنسق لفريق شباب التغيير في سوريا، علي الحلاق إن الدورة مهمة لأن معظم المجالس المحلية نشأت في ظل الثورة السورية، وتفتقد للقوانين والأنظمة التي توحد عملها بشكل عام.

وأضاف "الحلاق" أن النظام الداخلي الموحد صدر مؤخراً عن وزارة الإدارة المحلية المكمل للائحة التنفيذية الصادرة أيضاً عن وزارة الداخلية.

وأشار "الحلاق" أن عدد المتدربين حوالي الـ15 شخصاً، استعرضوا اللائحة التنفيذية الصادرة عن الوزارة، وأحكام المجالس المحلية بشكل عام، بينما يناقش الجزء الأخير من الدورة الانتخابات وتشكيل المجالس المحلية.

وسبق أن شكلتالمجالس المحلية في منطقة سنجار التابعة لمعرة النعمان، يوم 3 شباط الماضي، بالتنسيق مع ممثلين عن 14 مخيماً في المنطقة، إدارة عامة واحدة لإدارة أمور المخيمات وتنظيم عملها.

و"الحوكمة" تعني القرارات التي تحدد التوقعات، والتحقق من الأداء، وإما أن تكون عملية منفصلة أو من جزء محدد من عمليات الإدارة، كما أنه يمكن لمجموعة من الناس تشكل حكومة لإدارة هذه العمليات والنظم.