"فيديو": 21 قتيلاً وجريحاً مدنيا بقصف جوي روسي على مدينة كفرنبل بإدلب


سمارت-رائد برهان

تحديث بتاريخ 2017/03/05 12:29:34بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل وجرح 21 مدنياً، فجر اليوم الأحد، بقصف جوي روسي على مدينة كفرنبل (80 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي البلاد، وفق الدفاع المدني، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

وقال الدفاع المدني، على صفحته في موقع "فيسبوك"، إن فرقه انتشلت ستة قتلى مدنيين، وأكثر من 15 جريحاً من تحت أنقاض منازل المدينة، التي تضررت إثر ثمانية غارات شنها سلاح الجو الروسي.

وأشار الدفاع المدني، أن من بين الجرحى متطوع في فرقه، أصيب أثناء إنقاذه الضحايا، فيما أسفعت فرقه باقي الجرحى إلى المشافي القريبة، كما أضاف ناشطون أن من بين القتلى امرأة وطفلة، ومراسل إذاعة محلية.

كذلك، قال ناشطون، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت غارات على أطراف مدينة جسر الشغور، غربي إدلب، وقريتي اشتبرق والشغر في ريفها، دون ورود أنباء عن إصابات.

تأتي هذه الغارات بعد يومين من انتهاء المحادثات السياسية التي جرت في مدينة جنيف السويسرية، حول الحل السياسي في سوريا برعاية الأمم المتحدة، فيما تعتبر روسيا أحد الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ في 30 كانون الأول الماضي.

وتسيطر الفصائل العسكرية، بما فيها "هيئة تحرير الشام"، على معظم محافظة إدلب، باستثناء قريتي الفوعة وكفريا، اللتين تسيطر عليهما قوات النظام، فيما قررت الدول الراعية لاتفاق وقف إطلاق النار، استثناء"جبهة فتح الشام" منه، المكون الأبرز لـ"تحرير الشام"، لاعتبارها "منظمة إرهابية".

وأوضح مراسل "سمارت"، أن مدينة كفرنبل تقع تحت سيطرة "جيش إدلب الحر"، التابع للجيش السوري الحر، و"حركة أحرار الشام الإسلامية" بشكل أساسي، والذين يشملهما اتفاق وقف إطلاق النار.