قتلى لقوات النظام بكمينٍ أعده الثوار في حي المنشية بدرعا


إياس العمر: المصدر

لقي عدد من عناصر قوات النظام مصرعهم، السبت (4 آذار/مارس)، إثر استدراجهم من قبل كتائب الثوار المشاركة في معركة (الموت ولا المذلة)، إلى كمين أعدته مسبقاً في أحد منازل حي المنشية في درعا البلد، في حين عاود الطيران الروسي استهداف أحياء درعا البلد الخاضعة لسيطرة الثوار.

وقال الناشط هاني العمري لـ “المصدر”، إن الطيران الحربي الروسي استهدف أحياء درعا البلد بستة غارات جوية صباح أمس، وذلك بالتزامن مع محاولات قوات النظام والميلشيات الموالية له اقتحام المناطق المحررة في حي المنشية.

وأضاف بأن كتائب الثوار تمكنت من استدراج قوات النظام إلى منزل مفخخ في حي المنشية، وتفجيره، مما أدى
إلى مقتل عدد من عناصر قوات النظام، التي لم تتوقف عن استهداف أحياء درعا البلد بالمدفعية الثقيلة منذ مساء يوم أمس الأول.

وعلى صعيد متصل، استهدفت مروحيات النظام ريف درعا الغربي بالبراميل المتفجرة عصر أمس، وقال الناشط أحمد الديري لـ “المصدر”، إن مروحيات النظام استهدفت مواقع كتائب الثوار في بلدة (مساكن جلين) بالبراميل المتفجرة.

وأشار إلى أن البلدة تعتبر خط تماس بين كتائب الثوار وجيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم (داعش)، وأكد أن استهداف مروحيات النظام لكتائب الثوار على هذا الخط يأتي للتخفيف عن جيش خالد.

وأضاف الديري بأن مروحيات النظام استهدفت النازحين من بلدات (حوض اليرموك) في كل من بلدتي الأشعري والمزيريب بالبراميل المتفجرة، مشيراً إلى أن هاتين البلدتين يتواجد فيهما مئات العائلات الفارة من الاشتباكات في ريف درعا الغربي.





المصدر