قوات النظام تتكبد خسائر كبيرة على جبهات دمشق


وليد الأشقر: المصدر

تصدت كتائب الثوار اليوم السبت (4 آذار/مارس)، لعدة محاولات من قبل قوات النظام وميليشياته، للتقدم على عدة جبهات في العاصمة دمشق وريفها، ودارت اشتباكات بينهما، تكبدت خلالها الأخيرة خسائر كبيرة.

وقال الناشط “يوسف البستاني” في تدوينة نشرها على حسابه في “فيسبوك”، إن الثوار صدوا عدة محاولات لقوات النظام وميليشياته اقتحام جبهة حرستا الغربية في ريف دمشق، ودمروا دبابتين من طراز (تي 72)، وعربة شيلكا، وقتلوا العديد عناصر قوات النظام وميليشياته.

كما تصدى الثوار لهجوم شرس من قوات النظام وميليشياته على محوري طيبة وكراش في حي جوبر الدمشقي، ودمروا خلال الاشتباكات مدفعاً من عيار (57مم)، ورشاش (14.5مم) داخل رحبة الدبابات، بحسب صفحة “أخبار جوبر”.

وأفاد المكتب الإعلامي في حي برزة الدمشقي، بأن قوات النظام شنّت هجوماً جديداً وحاولت التقدم على جبهات برزة، فتصدى لها الثوار وأجبروها على التراجع.

وأشار إلى أن هجوم قوات النظام تزامن مع استهدافها بساتين برزة وحرستا الغربية بقذائف الدبابات المتواجدة على جبل الإشارة خلف مستشفى تشرين العسكري، إضافة إلى استهداف الأبنية السكنية في حي تشرين الدمشقي بست صواريخ فيل.

كما شنّ الطيران الحربي غارات جوية استهدفت حيي تشرين والقابون في العاصمة دمشق، وقصفت قوات النظام حي القابون بثلاثة صواريخ أرض أرض من نوع (فيل).





المصدر