قوات النظام تعلن سيطرتها على 7 قرى شرق حلب


سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات النظام اليوم السبت (4 آذار/مارس)، سيطرتها على سبع قرى في ريف حلب الشرقي، بعد طرد تنظيم “داعش” منها، ليرتفع عدد القرى التي سيطرت عليها في المنطقة إلى 29 قرية في أقل من أسبوع.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، بأن قوات النظام وميليشياته سيطرت على قرى جديدة في ريف حلب الشرقي، بعد معارك مع تنظيم “داعش”، وهي: (قصر هدلة، مزرعة القصر، الرشيدية، العطاوية، الفاتحية، أبو جدحة صغير، جب أبيض).

وأشارت مصادر إعلام موالية إلى أن قوات النظام قتلت عدداً من عناصر التنظيم ودمرت دبابتين وعربتين مفخختين وثلاث عربات دفع رباعي مزودة برشاشات للتنظيم، خلال معارك اليوم.

ويأتي هذا التقدم ضمن مساعي قوات النظام للسيطرة على مدينة دير حافر الاستراتيجية، حيث تحاول حصار المدينة من الجهة الشمالية والشرقية، وتقترب بذلك من الطريق الرئيسي بين حلب والرقة، ومن مطار الجراح العسكري.

وبهذا التقدم الذي أحرزته قوات النظام في ريف حلب الشرقي، تكون قد سيطرت على 29 قرية في المنطقة خلال أقل من أسبوع، وهي: (نباته صغيرة – نباته كبيرة – خربة الذيب – جب سلطان – جب الحمام – صيجان – مقتلة – جب الخفي منبج – تفريعة كبيرة – اللواء- البيرقدار – تايهة – حليسية – عامودية – جيعة – السفري – أبو طويل – جناة صالح الطيب – علصة – زعرايا – أم الطلاطل – (أم العمد/ رسم الحرمل)- برلين – أبو جرين منبج – الروضة – رسم الكبار – تل ماعز- قصر هدلة – العطّاوية).





المصدر