ناشطون: قتيل وجرحى مدنيون بقصف جوي ومدفعي على ريف دمشق


سمارت-إيمان حسن

قال ناشطون، اليوم الأحد، إن مدنيا قتل وأصيب آخرون، جلهم أطفال ونساء، بغارات لطائرات حربية يرجح أنها للنظام وقذائف هاون على مدينتي حرستا وسقبا بريف دمشق، وفق ناشطين.

وأوضح الناشطون، إن قوات النظام استهدفت بقذائف هاون مزارع سقبا من مواقعها بأطراف بلدة جسرين، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخرين، تزامناً مع قصف مماثل على بلدة حمورية.

وذكر ناشطون على موقع "فيسبوك"، إن طائرات حربية استهدفت بنحو 15 غارة بالصواريخ الأحياء السكنية في مدينة حرستا، فيما قال المكتب الطبي في حرستا لـ"سمارت" إن الغارات أسفرت عن إصابة 20 مدنيا معظمهم أطفال ونساء.

وأضاف ناشطون، أن مروحيات النظام ألقت عشرة براميل متفجرة على بلدة بيت جن وأطرافها، تزامناً مع غارات مماثلة بالبراميل المتفجرة على بلدة مغر المير في الغوطة الغربية، دون إصابات.

كذلك استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة بلدة بقين من مواقعها في حاجز "عبد المجيد" وحاجز المطحنة، حسب المكتب الإعلامي في مضايا وبقين.

وفي العاصمة دمشق، قال ناشطون إن طائرات حربية يرجح أنها للنظام شنت خمس غارات على حي تشرين، تزامناً مع استهدافه من قبل قوات النظام بثمانية صواريخ "فيل" من مواقعها المحيطة، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وذكرت صفحات موالية للنظام، مقتل امرأة وطفلها، إثر سقوط قذائف هاون في محيط مشفى تشرين العسكري، ومقتل أربعة مدنيين بسقوط قذائف في ضاحية حرستا.

في الأثناء، استهدفت قوات النظام بقذائف هاون حي جوبر بدمشق من مواقعها المحيطة، وفق ناشطين.

وكان مدنيان قتلا وجرح أخرون، منذ أيام، بقصف جوي يرجح أنه لقوات النظام على مدينتي حرستا ودوما، وقصف مدفعي لميلشيا "حزب الله" على بلدتي بقين ومضايا المحاصرتين ، جنوبي سوريا، حسب الدفاع المدني وناشطين، في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار.