أحرار الشام تُحصي 19 طائرةً متنوعةً أسقطتها منذ بداية الثورة


زيد المحمود: المصدر

أحصت حركة أحرار الشام الإسلامية عدد الطائرات التي أسقطتها منذ بداية الثورة، وقد بلغت 19 طائرة متنوعة، بالإضافة إلى إعطاب 10 مروحيات أخرى، والسيطرة على مطارين.

ونشر “الفاروق أحرار” القيادي في حركة أحرار الشام، على حسابه في “تويتر”، اليوم الإثنين (6 آذار/مارس)، إنفوغرافاً بعنوان “طائرات أسقطتها أحرار الشام”.

وأشار الإنفوغراف إلى أن الحركة أسقطت 19 طائرة، وكانت البداية في كانون الثاني 2013، عندما أسقطت مروحيتين في معركة السيطرة على مطار تفتناز في ريف إدلب. وفي العام ذاته في شهر آب، أسقطت الحركة طائرة (ميغ 23) في منطقة سلمى بريف اللاذقية.

وتمكنت حركة أحرار الشام من إسقاط طائرة استطلاع إيرانية في ريف حلب الجنوبي في كانون الأول 2015، إضافة إلى إسقاط طائرة (ميغ 21) في ريف حماة الشمالي في آذار 2016. وفي نيسان 2016، أسقطت أحرار الشام طائرة (سيخوي 24) في ريف حلب الجنوبي، بحسب الاإنفوغراف.

وأسقطت الحركة طائرتا استطلاع روسيتان، إحداهما في جبل الأكراد بريف اللاذقية في حزيران 2016، والأخرى في ريف حمص الشمالي في آب 2016.

وآخر ما أعلنت حركة أحرار الشام عن إسقاطه من الطائرات، كان أمس الأول السبت 4 آب من العام الجاري 2017، حيث أسقطت طائرة (ميغ 23)، وسقطت في تركيا.

وأوضح الإنفوغراف أن الحركة سيطرت على مطار تفتناز في ريف إدلب، ومطار الجراح في ريف حلب (الخاضع الآن لسيطرة تنظيم “داعش”)، وأخرجتهما عن الخدمة بشكل كامل.





المصدر