اختيار 20 شخصًا لتشكيل مجلس محلي جديد في جرابلس


أصدرت فصائل المعارضة العاملة في مدينة جرابلس بريف حلب، مساء أمس، بيانًا أعلنت فيه عن اختيار 20 شخصية جديدة لتمثيل المدينة وتشكيل مجلس محلي لها.

وقالت الفصائل في البيان: “اجتمعت الكتل العسكرية الثلاثة (فيلق الشام والسلطان مراد والجبهة الشامية) بممثليها وكذلك الفصائل المستقلة ومندوبو جرابلس وممثلون عن الحكومة السورية المؤقتة ومجلس المحافظة، واختاروا أعضاء المجلس المحلي”.

ويأتي هذا الإعلان بعد محاولاتٍ منذ أشهر لتشكيل المجلس المحلي في المدينة، عقب إقالة رئيس المجلس السابق محمد حبش، إثر اتخاذه في 11 شباط الماضي قرارًا بمنع النقاب للنساء في المدارس العامة للمدينة، وهو الأمر الذي أثار موجة غضب بين الأهالي، وبين عناصر المعارضة والقوى الأمنية في المدينة.

وقبل إصدار هذا القرار شهدت مدينة جرابلس عدّة مظاهرات متفرّقة ضد المجلس المحلي، بسبب اتهامه بالفساد والتقصير على خلفية عجزه عن تحمّل مسؤولية إدارة المدينة، وما رافق ذلك من فوضى وعدم قدرة على تأمين المياه والكهرباء وغيرها من الخدمات.

وكانت فصائل المعارضة السورية المقاتلة ضمن “درع الفرات” قد طردت تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من مدينة جرابلس في أواخر آب الماضي، وأعادت معظم الأهالي بعد تأهيل المرافق الأساسية للمدينة بدعم تركي.



صدى الشام