"الاتحاد الديمقراطي" يداهم مكتب "يكيتي" في القامشلي بالحسكة


سمارت-أمنة رياض

داهم عناصر من قوات تابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" (PYD)، اليوم الاثنين، مكتب حزب "الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا"(يكيتي)، في مدينة القامشلي ( 82 كم عن مدينة الحسكة)، شمالي شرقي البلاد، وفق مراسلة "سمارت".

وقالت المراسلة، إن عناصر من قوات "الأسايش" و"الحماية الشعبية" التابعة لـ"الاتحاد الديمقراطي"، داهمو المكتب وأحرقوه، وأنزلوا علم "كوردستان" المرفوع على مبناه، بالتزامن مع تمركز قناصاتهم على المنازل المجاورة.

وكان حزب "يكيتي" قال، يوم الجمعة الفائت، إن مجموعة من أنصار "حزب الاتحاد الديمقراطي"، هاجموا مكتباً لهم في مدينة القامشلي، كما اتهم قوات "الأسايش" بتحريض أنصارها للقيام بذلك.

​وأرجع نائب سكرتير "يكيتي"، حسن صالح، في تصريح سابق إلى "سمارت"، سبب اعتداءات أنصار "حزب الاتحاد الديمقراطي" على مكاتبهم، إلى الاشتباكات التي جرت، قبل أيام، على الحدود السورية العراقية بين "البيشمركة السورية" و"وحدات حماية الشعب" الكردية التابعة لـ"الاتحاد الديمقراطي".

وكانت اشتباكات اندلعت بين الطرفين، على الحدود السورية - العراقية القريبة من منطقة الهول بريف الحسكة الشرقي، بسبب أوامر صدرت للفوج الثالث التابع لـ"البيشمركة" بالتمركز في 14 نقطة على الحدود.