"الاتحاد الديمقراطي" يرسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع كوردستان العراق


سمارت-أمنة رياض

قال مصدر محلي، اليوم الاثنين، إن حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي (PYD) في الحسكة، شمالي شرقي البلاد، أرسل آليات عسكرية وقوات "كبيرة" إلى المناطق الحدودية مع إقليم "كردستان العراق".

وأشار المصدر، أن "الاتحاد الديمقراطي" بدأ بإرسال التعزيزات منذ يومين، حيث تنتشر في منطقة تل كوجر التابعة لناحية المالكية (190 كم شرقي مدينة الحسكة)، والتي شهدت حركة نزوح جزئية خوفا من اندلاع اشتباكات في المنطقة.

واندلعت اشتباكات، يوم الجمعة الفائت، بين "البيشمركة السورية"، المدعومة من إقليم كوردستان العراق، و "وحدات شنكال"، على خلفية محاولة الفوج الثالث التابع لـ"البيشمركة" التمركز في 14 نقطة على الحدود، في حين رفضت "وحدات حماية شنكال"، المدعومة من "وحدات حماية الشعب" الكردية، تمركزهم، وحاصرت القوات في قرية خان صوري الخاضعة لسيطرة الأولى.

وكانت اشتباكات أخرى اندلعت، في اليوم ذاته، بين "وحدات حماية الشعب"، وقوات "البيشمركة السورية" التابعة لـ"لمجلس الوطني الكردي"، على الحدود السورية - العراقية القريبة من منطقة الهول بريف الحسكة الشرقي.

وقال ضابط من "البيشمركة السورية"، السبت الفائت، إن قوات " بيشمركة أقليم كردستان العراق" أرسلت تعزيزات لهم على الحدود السورية- العراقية بمنطقة سنجار، بالتزامن مع وصول تعزيزات لـ"وحدات شنكال" من "وحدات حماية الشعب".

وتعتبر "الوحدات الكردية" الجناح العسكري لـ"الاتحاد الديمقراطي"، الذي يشكل أكبر مكونات "الإدارة الذاتية" الكردية، حيث فرضت سيطرتها على مناطق واسعة من محافظة الحسكة، وأيضا مدينة تل أبيض في الرقة، شرقي البلاد، ومنطقة عفرين ومدينة عين العرب (كوباني) في حلب، شمالي البلاد، كما تخوض معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف الرقة، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا.