بينهم قيادية… (درع الفرات) تقتل 9 عناصر من (سوريا الديمقراطية) شرق حلب


سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب الثوار المشاركة في غرفة علميات (درع الفرات)، اليوم الأحد (5 آذار/مارس)، مقتل تسعة عناصر من ميليشيات سوريا الديمقراطية بينهم قيادية ميدانية، إثر استهدافهم بقذائف الهاون في بلدة البويهيج في ريف حلب الشرقي.

وأفاد بيان لغرفة عمليات (حوار كلس)، نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات الجيش السوري الحر استهدفت بقذائف الهاون مقراً “للميلشيات الانفصالية YPG” في بلدة البويهيج غرب بلدة العريمة، في ريف حلب الشرقي، مما أدى إلى مقتل تسعة عناصر، بينهم قائدة ميدانية.

كما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على أطراف بلدة تادف جنوب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، أدت إلى مقتل أحد عناصر قوات النظام وأسر آخر، خلال محاولتهم التسلل إلى نقاط الثوار.

ونشر “جيش طلائع النصر” صورة الأسير وبطاقه الشخصية. وبحسب البطاقة الشخصية، يدعى الأسير “سمير الحمدان” من حمص.

وفي ريف حلب الشمالي، استهدفت الميليشيات الكردية بقذائف الهاون الأحياء السكنية في قرية كلجبرين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. وردت مدفعية المجلس العسكري لمدينة تل رفعت بدك تجمعات الميليشيات الكردية المتمركزة في عين دقنة والبيلونة في ريف حلب الشمالي بقذائف الهاون.

وتظاهر اليوم أهالي المدن والبلدات في القسم الغربي من ريف حلب الشمالي، والتي سيطرت عليها الميليشيات الكردية في وقت سابق، لمطالبة فصائل الجيش الحر بالتوجه “لتحرير” قراهم وبلداتهم.





المصدر