"جيش العزة" يعلن مقتل عناصر للنظام وتدمير دبابة لهم في حماة


سمارت-أمنة رياض

أعلن "جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر، اليوم الاثنين، مقتل عدد من عناصر قوت النظام وتدمير دبابة لهم في ريف حماة، وسط البلاد.

وقال "جيش العزة"، في بيان مقتضب نشره على حسابه في موقع "تويتر"، إن مقاتليه قنصوا خمسة عناصر لقوات النظام في حاجز "مداجن القشاش"، شرقي بلدة خطاب (12 كم شمال غرب مدينة حماة).

كذلك أوضح "جيش العزة"، في بيان آخر، أن مقاتليه استهدفوا دبابة لقوات النظام، بصاروخ تاو، في "النقطة 50" شمالي قرية قمحانة (8 كم شمال مدينة حماة)، ما أدى لتدميرها ومقتل طاقمها.

ويقصف "جيش العزة" مواقع النظام في حماة بشكل متكرر، وكان أعلن، نهاية الشهر الفائت، قصف مواقع لقوات النظام في ريف حماة الشمالي، رداً على قصف الأخير لمناطق في ريفي حماة وإدلب، حيث يأتي هذا القصف على الرغم من استمرار الهدنة في سوريا.

وكان "جيش العزة" قال، نهاية كانون الثاني، إنه سيعيد النظر في قراره بوقف الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار،عندما يرى "صدق والتزام الأطراف الموقعة والضامنة له".

وأوضح المتحدث العسكري باسم "جيش العزة"، محمود المحمود، في تصريح إلى "سمارت"، أن ذلك يتحقق من خلال تنفيذ وقف إطلاق نار "حقيقي" على كافة الأراضي السورية، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، و الإفراج عن المعتقلين في سجون النظام.