(غضب الفرات) تستكمل عزل الرقة وتسيطر على (جب الخليل)


زيد المحمود: المصدر

أعلنت ميليشيات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد (5 آذار/مارس)، استكمال المرحلة الثالثة من حملة (غضب الفرات) التي تهدف إلى طرد تنظيم “داعش” من مدينة الرقة، مؤكدة سيطرتها على قرة (جب الخليل) في ريف الرقة الشرقي.

وأفادت ميليشيات سوريا الديمقراطية، المشاركة في عملية (غضب الفرات)، بأن مقاتلي غرفة العمليات سيطروا على قرية جب الخليل الواقعة على بعد ٢٥ كم شمال نهر الفرات، من جهة محور أبو خشب، بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش”.

وأصدرت غرفة عمليات (غضب الفرات) اليوم بياناً أعلنت فيه مواصلة المرحلة الثالثة من حملة السيطرة على مدينة الرقة وريف دير الزور. بعد التوقف الاضطراري لسوء الأحوال الجوية في المنطقة استمر مدة أسبوع.

وأوضح البيان أن الحملة التي بدأتها (غضب الفرات) اليوم تهدف إلى عزل مدينة الرقة عن دير الزور، وإحكام السيطرة الكاملة على المناطق المحاذية لنهر الفرات، والعمل على إجراء تطويق كامل لمدينة الرقة ومحاصرة “داعش” فيها. وذلك بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي، وبدعم جوي واستشارة مباشرة على الأرض، بحسب البيان.

ومن جهتها، أفادت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، بمقتل 3 عناصر من ميليشيات سوريا الديمقراطية بتفجير عبوة ناسفة أمس الأول على الطريق بين بلدة سلوك وقرية حمام التركمان بريف الرقة، ومقتل عنصر وإصابة آخر بتفجير عبوة ناسفة في بلدة صرين جنوبي كوباني أمس.





المصدر