"قسد": سيطرنا على طريق الرقة -دير الزور عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة"


سمارت-هبة دباس

قالت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الاثنين، إنها سيطرت على طريق الرقة- دير الزور الاستراتيجي بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في الريف الشمالي الغربي لدير الزور، شرقي سوريا.

ويعد طريق الرقة -دير الزور طريقاً استراتيجياً رئيسياً للتنظيم، إلا أنه ليس طريق إمداده الوحيد بين المحافظتين، إذ يستخدم طرقاً فرعية عدة، علاوة على طريق البادية الذي يصل ريف الرقة الجنوبي عبر البادية بالريف الشرقي لدير الزور، والطريق المحاذي للضفة الجنوبية لنهر الفرات، وفق وصادر محلية في المنطقة.

وأفاد سائقون في مدينة الرقة لـ"سمارت" أن تنظيم "الدولة" منع انطلاق السيارات من الرقة إلى دير الزور عبر الطريق الذي سيطرت عليه "قسد"، ليسلك المدنيون طريق الضفة الجنوبية عوضاً عنه.

ولفتت "قسد" عبر قناتها الرسمية على تطبيق "تلغرام" أنها سيطرت على الطريق بعد أن تقدمت، أمس الأحد، إلى قرىالحميش، السفر، حشوحال، مناصرة، رضا، بير حسين وأبو رفيعة، القريبة من بلدة أبو خشب في الريف الشمالي الغربي لدير الزور.

ولم تشر "قسد" في بيانها المقتضب إلى حجم الخسائر في صفوفها وصفوف التنظيم إثر المعارك الدائرة.

ويأتي تقدم "قسد" في دير الزورضمن الخطوة الجديدة من المرحلة الثالثة لـ"حملة غضب الفرات" التي تهدف للسيطرة على مدينة الرقة وعزلها، بدعم من التحالف الدولي.