كبير الجنرالات الروس في سورية يفقد عينه وقدمه بتفجير عبوة “الشهر الماضي”



المصدر – متابعة

كشفت صحيفة “كوميرسانت” الروسية  عن أن ضابطاً برتبة لواء، أصيب في الهجوم الذي أدى إلى مقتل 4 عسكريين روس في ريف حمص بتاريخ 16 شباط /فبراير الشهر الماضي.

وبحسب الصحيفة أصيب الجنرال “بيوتر ميلوخين” بجروح خطيرة، حيث فقد رجليه وإحدى عينيه، بينما تمكن الأطباء بعد جهود لمدة أسبوع  في المستشفى الميداني بحميميم من انقاذ حياته،  ثم نقله إلى موسكو، حيث تستمر معالجته في مستشفى بوردينكو التابع لوزارة الدفاع الروسية.

ويشغل اللواء منصب رئيس مديرية التدريب القتالي في المنطقة العسكرية الغربية بروسيا، كما يشرف على التخطيط للعمليات القتالية في سورية والرقابة على تنفيذها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ميليوخين الذي وصل سورية قبل شهرين، كان يستقل سيارة مصفحة من طراز “تيغر” (نمر) بجانب 5 عسكريين آخرين، حيث كانت القافلة الروسية تتوجه من مطار طياس/ تيفور (محافظة حمص) إلى مدينة حمص. وكان هدف الرحلة يكمن في تقييم مستوى الاستعداد القتالي لوحدات “الجيش السوري” في حمص ولإبلاغ العسكريين السوريين بيانات استطلاعية جديدة من هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية.

وتابعت الصحيفة، أن التفجير وقع على بعد 4 كيلومترات من مطار “التيفور”، بواسطة عبوة ناسفة قوية تم التحكم بها عن بعد. وبعد التفجير أطلق “المسلحون” النار على القافلة. وأسفر التفجير عن مقتل 4 من أصل 6 أشخاص كانوا داخل المدرعة المستهدفة.

ولم تعلن وزارة الدفاع الروسية رسميا عن أسماء القتلى حتى الآن. لكن وسائل الإعلام كشفت عن هوية اثنين من القتلى، هما الجندي فاديم مغاموروف، وبافيل كوزاتشينكو من مشاة البحرية. وجرت مراسم دفنهما في 19 شباط / فبرايرالماضي.




المصدر