كم الأفواه يصل لأعضاء "حزب البعث".. هذا ما طُلب منهم


ذكر موقع موالٍ لنظام بشار الأسد، اليوم الإثنين، أن قيادياً كبيراً في "حزب  البعث" الذي يشغل بشار الأسد منصب الأمين القطري فيه، التقى بعدد من أعضاء "مجلس الشعب" ضمن "الكتلة البعثية"، طالباً منهم عدم توجيه الانتقادات لحكومة النظام.

وقال موقع "هاشتاغ سيريا" إن "أمينة عام نقلت أمينة عام حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية عن أحد أعضاء مجلس الشعب أن قيادي رفيع في حزب البعث اجتمع بعدد من أعضاء المجلس ليُسمعهم محاضرة مطولة عن الأخلاق والمرحلة وضرورات التصدي، وضرورة (الامتناع)عن مهاجمة الحكومة !!".

وتساءلت أمينة الحزب عن ما أهمية وجود "مجلس للشعب" إذا لم من مهامه "تعرية أداء الحكومة المتعثر"، وقالت: "ما الحاجة للشعب بتمثيله البرلمانيين إذا كان قد اختارهم فقط للتصفيق وتوزيع القبلات؟".

ويشار إلى أن الكتلة التابعة لـ"حزب البعث" في "مجلس الشعب" (التابع للنظام) الأكبر حيث تشغل ثلثي عدد النواب، وهي نسبة يصر نظام الأسد على المحافظة عليها لتجميد عمل "مجلس الشعب" وإحكام السيطرة عليه، لكون الكتلة تشكل الأغلبية فيه.

ويتعرض نظام الأسد وحكومته لانتقادات من قبل الموالين لهم، سيما مع تدهور الأوضاع الاقتصادية وسوء الخدمات في المناطق التي لا يزال النظام يسيطر عليها، خصوصاً مع غياب شبه تام للكهرباء والمياه، وأزمة حادة في الوقود ووسائط النقل.




المصدر