"لجنة التفاوض" في حي الوعر بحمص تلتقي وفداً روسياً لبحث الأوضاع فيه


سمارت-هبة دباس

قال مصدر خاص لـ"سمارت"، اليوم الاثنين، إن أعضاء "لجنة التفاوض في حي الوعر" تعقد اجتماعاً مع وفد روسي من قاعدة حميميم العسكرية، في محيط حي الوعر بحمص، وسط سوريا، لبحث أوضاع الحي و"التهدئة".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه وصفته، أن الاجتماع الذي يعقد في هذه الأثناء عند حاجز "الفرن الآلي" التابع لقوات النظام، جاء بعد اتصال هاتفي بين الطرفين قبل يومين، وبعد تلقي أعضاء "اللجنة" ضمانات بعدم اعتقالهم من قبل قوات النظام.

وأوضح المصدر أنه كان من المقرر عقد الاجتماع بين الطرفين في اليوم الذي وقعت فيه تفجيرات فرع الأمن العسكري في مدينة حمص، والذي تبنته "هيئة تحرير الشام"، ليؤجل إثرها.

ويأتي الاجتماع وسط تصعيد عسكري من قوات النظام على الحي صباحاً، إذ استهدفت مدفعياته وطائراته الحربية الحي بأكثر من 12 غارة، أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وجرح 17 آخرين.

ويشهد حي الوعر قصفاً مكثّفاً من قبل النظام، ارتفعت وتيرته بعد التفجيرات التي طالت فرعي "أمن الدولة" و"الأمن العسكري"، في مدينة حمص، يوم 25 من الشهر الفائت، ما أسفر عن مقتل عشرات العناصر للنظام بينهم ضباط، حيث تبنت "هيئة تحرير الشام" تلك التفجيرات.

وكانت فعاليات مدنية في حي الوعر أعلنته منطقة "منكوبة"، وسط استمرار التصعيد العسكري عليه، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين.