"الإدارة الذاتية" الكردية تعتقل عشرات السياسيين والناشطين خلال يومين


سمارت-عبد الله الدرويش

قال الحزب "الديمقراطي الكردستاني - سوريا" إن قوات "الأسايش" الذراع الأمني لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، اعتقلت 42 من أعضاء وقيادات الأحزاب الكردية في المناطق الخاضعة لسيطرتها بمدينة الحسكة وعين العرب وعفرين بريف حلب.

وقال القيادي في الحزب، محمود إسماعيل، على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، إن "الأسايش" اعتقلت خلال اليومين الماضين نحو 33 عضوا وقياديا من "الديمقراطي الكردستاني"، وعضوين من "تيار المستقبل الكردي"، وواحد من "البارتي" وآخر من "يكيتي" الكردي، إضافة لعضو مجلس محلي وناشط إعلامي.

بدوره قال مسؤول المجالس المحلية في "المجلس الوطني الكردي"، محسن طاهر، لـ"سمارت"، إن جميع أسماء المعتقلين التي جرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي صحيحة، لافتا إلى أن "الأسايش" أفرجت عن شخصين من المعتقلين.

واتهم "الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا"، في وقت سابق من اليوم، "حزب الاتحاد الديمقراطي" باختطاف عضوين له من مكان اقامتهما في الحسكة، شمالي شرقي سوريا.

وكانت قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، التي يهيمن عليها "حزب الاتحاد الديمقراطي"، داهمت مقر حزب "يكيتي" الكردي في مدينة القامشلي وقاموا بإحراقه وإنزال علم "كوردستان" من على سطحه.

وتأتي هذه الحملة عقب اشتباكات اندلعت بين "البيشمركة السورية" التابعة لـ"المجلس الوطني" و"وحدات حماية شنكال" التابعة لـ"حزب الاتحاد"، على الحدود السورية-العراقية، قبل أيام، وأدت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.