ضحايا بقصف يرجح أنه للتحالف على زورق في نهر الفرات بالرقة


سمارت-هبة دباس

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخران، اليوم الثلاثاء، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف على زورق في نهر الفرات قرب مدينة الرقة، شمالي سوريا، وفق ما أفاد مصدر محلي لـ"سمارت".

وقال المصدر إن الغارة استهدفت زورقاً يستقله مدنيون للعبور بين ضفتي نهر الفرات، قرب "الجسر الجديد" ما أسفر عن مقتل رجلين وطفل وإصابة آخرين.

وأوضح المصدر أن المدنيين عمدوا لاستخدام الزوارق للتنقل بين ضفتي النهر عقب تدمير التحالف الدولي لجسر المغلة بهدف زيادة حصار على تنظيم "الدولة الإسلامية"، كما سبق أن دمر جسرين آخرين وتمكن من عزل الرقة عن ريفها الجنوبي.

وتعود ملكية بعض الزوارق للمدنيين وصيادين محليين، استخدموها كوسيلة تنقل مقابل أجور مالية تترواح بين 300 و 500 ليرة للفرد الواحد تبعاً لحجم الزورق ونوعه (كهربائي_يدوي)، وفق المصدر.

كذلك يستخدم تنظيم "الدولة" الزوارق للتنقل وسبق أن نقل عبرها العديد من الذخائر والأسلحة والعناصر، كما استخدمها لإسعاف الجرحى.

ويخوض تنظيم "الدولة" معارك في عدة مناطق ضد "قوات سوريا الديمقراطية" التي يدعم التحالف الدولي حملتها "غضب الفرات" الهادفة لعزل الرقة والسيطرة عليها، والتي تمكنت خلالها مؤخراً منالسيطرة على طريق الرقة-دير الزوروقطع أحد طرق امداد التنظيم الرئيسية.