قتيل مدني بقصف مدفعي لقوات النظام على قرية جنوب حلب


سمارت-رائد برهان

قتل مدني، اليوم الثلاثاء، بقصف مدفعي لقوات النظام على قرية في ريف حلب الجنوبي (355 كم شمال دمشق)، شمالي البلاد، وفق ما أفاد ناشطون مراسل "سمارت"، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

وقال الناشطون، إن المدني قتل إثر قصف قوات النظام التمركزة في كتيبة العدنانية لقرية كفر كار التابعة لناحية السفيرة (25كم جنوبي حلب) بقذائف المدفعية، دون تسجيل إصابات أخرى.

وطال قصف مماثل من كتيبة العشتاوي قرية رسم عميش في الريف نفسه ، فيما قصف قوات النظام بقذائف المدفعية بلدة عندان في الريف الشمالي، من مقراتها في قرية معرسة الخان ومنطقتي حندرات والطامورة، دون ورود أنباء عن إصابات.

وقضى ثلاثة مدنيين، أمس الاثنين، بقصف للنظام على قرية بشقاتين، التابعة لمنطقة جبل سمعان (30 كم غرب مدينة حلب)، حسب ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت"، كما قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون، قبل يوم من ذلك، بقصف جوي يرجح أنه روسي على بلدة قبتان الجبل في ريف حلب الغربي.

يأتي هذا القصف استمراراً لخرق قوات النظام اتفاق وقف إطلاق النار المعلن عنه في 30 كانون الأول، برعاية روسية تركية، وبعد عدة أيام من انتهاء الجولة الرابعة من محادثات "جنيف"حول الحل السياسي في سوريا.