لقاء بلا نتائج بين أهالي الوعر وضباط روس


عقد يوم, أمس الاثنين, الجلسة الأولى بين أهالي حي الوعر مع ضباط روس في منطقة قريبة من الحي؛ للتباحث للوصول إلى تهدئة تنهي الحملة العنيفة التي يتعرض لها حي الوعر المحاصر بعد شهر كامل من التصعيد العنيف الذي كان آخره قبل انعقاد الجلسة الأولى مع الروس بساعات على استهداف الحي ب12 غارة جوية من الطيران الحربي؛ أدت إلى استشهاد مدنيين وإصابة 17 آخرين.

وذكر مصدر في لجنة التفاوض أن الجلسة توصلت إلى ثلاث نقاط أساسية:
أولها: عدم وجود تهدئة أو أي ضمان من الجانب الروسي لوقف إطلاق النار ،الأمر الذي تحقق فعلاً بعد غارات الصباح وعودة استهداف الحي بقذائف الهاون بعد فترة وجيزة من مغادرة الروس للمنطقة.

أما البند الثاني: ينص على قيام الجانب الروسي بإرسال مسودة اتفاق إلى المعنيين في الوعر لدراستها, مشيراً إلى أن هذه المسودة لم تكن موجودة في الاجتماع وسيتم تخصيص اجتماع لاحق؛ للبحث في المسودة وكيفية تطبيقها.

فقد ذكر مصدر آخر حضر الاجتماع أنه تم مناقشة الاتفاق القديم مع النظام وأسباب فشله، إضافة إلى التطرق للتفجيرات الأخيرة التي استهدفت مقارا أمنية للنظام، فقد نوه ممثلو الحي أنه لا علاقة لأهالي الحي بتلك التفجيرات، كما تطرقت للوضع الإنساني داخل الحي وتخوف الأهالي من دخول النظام والشبيحة.




المصدر