مظاهرات في اعزاز وجرابلس بحلب تطالب تركيا بدعم الفصائل في مواجهة "قسد"


سمارت-رائد برهان, عبد الله الدرويش

تحديث بتاريخ 2017/03/07 15:04:37بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

خرج العشرات، اليوم الثلاثاء، بمظاهرات في مدينتي اعزاز وجرابلس (48-125 كم شمال حلب)، شمالي البلاد، طالبوا خلالها الجيش التركي بدعم الفصائل العسكرية، لاسترجاع المناطق التي انتزعتها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في المنطقة، وفق مراسل "سمارت".

وقال المراسل، إن نحو 150 متظاهراً ، خرجوا في مدينة اعزاز، رددوا هتافات ورفعوا لافتات طالبت بتشكيل الفصائل مجلساً عسكرياً موحداً، والعمل على ضبط عمليات تهريب وتجارة المخدرات في المدينة، حيث كتب على بعض اللافتات " نعم للأخوة.. نعم للأخوة الأتراك" و "نطالب بتحرير المناطق المغتصبة من قبل قسد".

وأضاف المراسل، أن العشرات من أهالي مدينة جرابلس ومنبج النازحين إليها خرجوا في مظاهرة، طالبوا فيها الجيش السوري الحر بالسيطرة على مدينة منبج الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" لكي يتمكنوا من العودة إليها، رافعين علم الثورة السورية.

وسيطرت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، على عدد من المدن والبلدت في ريف حلب الشمالي، مطلع العام 2016، كان أبرزها مدينة تل رفعت ومطار منغ العسكري، وذلك بعد اشتباكات مع الفصائل العسكرية، بدعم من سلاح الجو الروسي.

وشهدت مدينة اعزاز اقتتالاً داخلياً بين الفصائل عدة مرات، كما استهدفتها عمليات تفجيرية من تنظيم "الدولة الإسلامية" باستخدام العربات المفخخة والانتحاريين، أسفرت عن مقتل وجرح المئات من المدنيين ومقاتلي الفصائل.