اشتباكات غرب حلب بالتزامن مع غارات جوية على مناطق متفرقة في المنطقة


اندلعت اشتباكات اليوم الأربعاء بين قوات النظام من جهة وفصائل الثوار من جهة ثانية على جبهات متفرقة غربي حلب في محاولة للنظام التقدم.

وتركزت تلك الاشتباكات على محور الراشدين غربي حلب حيث شنت قوات النظام بتغطية من الطيران الروسي هجوماً عنيفاً على مواقع الثوار، غير أن الفصائل المقاتلة العاملة في المنطقة تمكنت من إفشال الهجوم وتكبيد النظام خسائر بشرية .
كما دارت اشتباكات مماثلة بالقرب من مسجد الرسول الأعظم بحي جمعية الزهراء غربي حلب رافقها قصف مدفعي عنيف من قبل النظام على المنطقة، حيث تشهد جبهات غرب المدينة اشتباكات متواصلة ارتفعت وتيرتها خلال الأيام الماضية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى للنظام بينهم ضباط .

من جانب آخر شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت بلدة معارة الأرتيق بريف حلب الشمالي، إضافة لغارات مماثلة من الطيران الروسي استهدفت بلدة بابيص في ريف حلب الغربي.
وفي ريف حلب الجنوبي تعرضت بلدة أم الكراميل وقرية الخريبة لغارات جوية روسية دون أنباء عن وجود إصابات .

وبالانتقال إلى ريف حلب الشمالي قصفت قوات النظام المتمركزة في حندرات بالمدفعية الثقيلة بلدة حيان بريف حلب الشمالي.

ومن ناحية أخرى قصفت قوات سوريا الديمقراطية بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة مناطق عدة في محيط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، فيما رد الجيش الحر باستهداف مواقع تلك القوات في قرية عين دقنه ومحيط تل رفعت في ريف حلب الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.




المصدر