تشكيل مجلس محلي لمدينة الباب المحررة في ريف حلب


توصلت الفعاليات المدنية والثورية في مدينة الباب المحررة حديثاً من قبضة تنظيم الدولة في ريف حلب الشرقي, لتشكيل مجلسها المحلي بقوام 27 عضواً من اختصاصات متعددة.

ذكر مصدر مطلع من المدينة أن الهيكل التنظيمي للمجلس المحلي لمدينة الباب مكون من 13مكتباً يشغلها موظفون جلهم من حملة الإجازات الجامعية وخريجي المعاهد المتوسطة، ويشمل الهيكل: “رئاسة المجلس والخدمات البلدية والمكتب الصحي والأمنيات والمكتب التعليمي والخدمات الاجتماعية والشؤون الدينية والتسجيل والإحصاء والمالية والزراعة والثروة الحيوانية والمكتب الإعلامي والسجل المدني”.

شغل منصب رئاسة المجلس المهندس “جمال الأحمد” حاصل على شهادة في هندسة الإلكترونيات و”عبد الحميد الظاهر” نائب رئيس المجلس, حاصل على شهادة في الحقوق، كما شغل مكتب الخدمات البلدية كل من: “محمد الشيخ ناجي، ومحمد جمال السكيف، وعلي رجب، وحسن حداد، ومحمد عيدو، وقاسم الحاج قاسم الشيخ، ومحمود المسلم”.

يذكر أن فصائل الجيش الحر بدأت بعمليات إزالة الأنقاض وفتح الطرقات بعد تحرير المدينة في الثاني والعشرين من شباط الماضي بعد اشتباكات استمرت أكثر من ثلاثة أشهر مع عناصر تنظيم الدولة؛ تمهيداً لإعادة الحياة إلى المدينة وعودة المدنيين.




المصدر