جيش الإسلام: 122 قتيلاً لقوات النظام في غوطة دمشق خلال شهر


وليد الأشقر: المصدر

أكّد “جيش الإسلام” مقتل 122 عنصراً من ضباط وعناصر قوات النظام، خلال شهر شباط/فبراير الماضي، جراء المواجهات مع كتائب الثوار في الغوطة الشرقية.

وأشار المكتب الإعلامي لـ “جيش الإسلام” إلى أن من بين القتلى ثمانية ضباطٍ من قوات النظام، وذلك بحسب إحصائية نشرها المصدر في بيانٍ بتقنية “الإنفوغرافيك”.

ووحول الخسائر المادية لقوات النظام في غوطة دمشق، بين المصدر أن الثوار دمروا ثلاث دباباتٍ وأعطبوا 12 أخرى، ودمروا أيضاً رشاشين ثقيلين، إضافةً إلى عطب آليتي تحصين (جرافات زراعية لرفع المساتر الترابية).

وتأتي إحصائية شهر شباط لخسائر قوات النظام بأرقامٍ أقلّ نسبياً إذا ما قورنت بالشهر السابق (كانون الثاني/يناير)، حيث أشارت إحصائية مشابهة إلى مقتل 243 ضابطاً وعنصراً من قوات النظام خلال شهر، بمن فيهم ميليشيا “حزب الله” اللبناني وميليشيات شيعية أخرى وكذلك ميليشيات فلسطينية، إضافةً إلى قوات “الحرس الجمهوري” التابعة لقوات النظام.

ويأتي انخفاض أعداد قتلى النظام إلى النصف تقريباً في شباط بسبب الهدوء النسبي لجبهات القتال في ذلك الشهر بغوطة دمشق، إذا ما قورن مع الشهر السابق الذي شهد 19 محاولة اقتحامٍ لقوات النظام، معظمها تركزت على جبهات “حزرما والنشابية”، بحسب المصدر نفسه.





المصدر