روسيا تعترف بمصرع أحد جنودها قرب تدمر


رشا دالاتي: المصدر

أعلنت روسيا الإثنين (6 آذار/مارس) مصرع أحد جنودها على يد تنظيم “داعش” قرب مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، خلال تصديه لهجوم عناصر التنظيم على موقعٍ لمستشارين عسكريين روس في المنطقة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الروسية، أصدرته اليوم، ونقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، بأن الجندي المتعاقد “أرتيم غوربونوف”، نفّذ مهمة حماية مجموعة المستشارين العسكريين الروس في سوريا.

وأضاف البيان بأن “غوربونوف” لقي مصرعه في 2 آذار/مارس الجاري، في منطقة تدمر، خلال التصدي لمحاولات اختراق مجموعة من مسلحي “داعش” الإرهابي لمواقع قوات النظام، حيث كان هناك مستشارون عسكريون روس.

وكان فقد ثاني أرفع ضابط روسي في سوريا كلتا قدميه وإحدى عينيه، جراء انفجار لغم أرضي في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، خلال العملية الأخيرة لطرد تنظيم “داعش” على المدينة، الأمر الذي استدعى نقله بطائرة من سوريا إلى مستشفى عسكري في موسكو، بعد تدهور حالته الصحية.

وبحسب تقارير وسائل إعلام روسية، فقد انفجر لغم أرضي كان مزروعاً في محيط تدمر، أدى إلى إصابات بالغة في جسد “الميجور جنرال بيتر ميليوخين”، الذي يعد ثاني أرفع ضابط روسي في سوريا، بعد الجنرال “أندريه كارتابولوف” رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، وقائد العمليات الروسية في سوريا.





المصدر