عبوّة ناسفة تقتل سبعة ثوار في درعا


إياس العمر: المصدر

انفجرت صباح اليوم الأربعاء (8 آذار/مارس) عبوّة ناسفة بسيارة تتبع لكتائب الثوار على الطريق الواصل بين مدينة درعا وبلدة أم المياذن بريفها الشرقي، مما أدى لمقتل سبعة من مقاتلي كتائب الثوار على الفور.

وأفاد الناشط هاني العمري أن عبوّة ناسفة انفجرت بسيارة تتبع لفرقة (القادسية) على طريق أم المياذن ـ درعا البلد، أثناء عودة المقاتلين من نقاط رباطهم في حي (المنشية)، ما أسفر عن مقتل ركاب السيارة السبعة وجميعهم من عناصر فرقة (القادسية) وقد عرف منهم كل من (محمد الحاج علي وقاسم الزعبي وأحمد الزعبي ونزار الزعبي).

وأضاف العمري لـ “المصدر” أن النقطة التي حصل فيها التفجير كانت قد شهد منذ مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي خمسة عمليات مشابهة، أسفرت عن مقتل القائد العسكري لفرقة 18 آذار (حسام أبازيد)، إضافة إلى أكثر من 10 عناصر من كتائب الثوار معظمهم من فرقة (أسود السنة).

العمري أوضح أن هذه العمليات تتم عن طريق زرع عبوات ناسفة على شكل صخور بازلتية، وفي معظم الأحيان تكون خلاليا النظام هي من ينفذها، حيث سبق لقوات النظام أن تبنت عملية مشابهة وبثت شريطاً مصوراً للعملية، كون مواقع قوات النظام على جبهة (المخابرات الجوية) تشرف على الطريق المستهدف.





المصدر