"كهرباء إدلب" تنتهي من صيانة خط "الزربة" المغذي للكهرباء


سمارت-بدر محمد

انتهت مديرية كهرباء مدينة إدلب، شمالي سوريا، من صيانة الخط المغذي لمحطة "الزربة "، بالتنسيق مع الإدارة العامة للخدمات وإدارة إدلب ومديرية كهرباء حلب الحرة.

وقال مدير كهرباء إدلب، عمر قاسم، في تصريح إلى "سمارت" اليوم الأربعاء، إن المناطق التي تم تغذيتها هي محطة الزربة ومحطة إدلب عن طريق "خط عزوز" الذي تمت صيانته من الأعطال جراء القصف، إذ بلغت تكلفة صيانة أربعة أبراج مدمرة في الخط، ما يقارب 5 مليون ليرة سورية ( 10 آلاف دولار).

وأشار "قاسم" إلى وجود أعطال كثيرة نتيجة القصف والسرقات التي تحصل على خطوط التوتر، لافتاً أن محطة أبو كشة التي تغذي مدينتي الدانا وسلقين يوجد بها ما يقارب 8 كيلومتر كابلات مسروقة على ثلاث مسافات، ولايزال عمال مديرية الكهرباء يعملون على إصلاح الخط.

وأوضح "قاسم" أن المديرية ستغذي في الوقت الحالي كافة الخطوط الإنسانية (مشافي، أفران، محطات مياه) جراء وصول كميات محدودة من الكهرباء، مشيراً لتوقيع عقد لاستجرار الكهرباء من تركيا لتزويد الأبنية السكنية.

وسبق أن قالت"الإدارة العامة للخدمات" في حلب، يوم الأحد الماضي، إن تكلفة صيانة محطة "الزربة" وخط التوتر العالي والمحطات الفرعية وخطوطها، المغذية للشمال السوري، تبلغ نحو 400 ألف دولار أمريكي.

وتتعطل خطوط التوتر ومحطات الكهرباءفي المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، بشكل متكرر، نتيجة القصف والمعارك.