ميليشيا "النجباء" تعلن عن تشكيل فيلق جديد لـ"تحرير الجولان".. لماذا تعرضت للسخرية على وسائل التواصل؟


أعلنت ميليشيا "حركة النجباء" العراقية الإرهابية، اليوم الأربعاء، عن تشكيل "فيلق لتحرير الجولان السوري"، مبدية استعدادها لمساندة نظام الأسد "باستعادة الجولان في حال طلب ذلك".

ونقل موقع الميليشيا على شبكة الانترنت عن المسؤول العسكري لها قوله: "امتثالاً لتكليفنا الشرعي وبناءً على توجيهات سماحة الشيخ أكرم الكعبي الأمين العام لحركة النجباء نعلن عن تشكيل لواء تحرير الجولان".

وأضاف: "لواء تحرير الجولان مهمتة الأساسية هي مساندة الجيش العربي السوري بتحرير أراضيه المغتصبة ورفع المظلومية عن الشعب السوري". مضيفاً: "تشكيل لواء تحرير الجولان خطوة باتجاه تحرير المقدسات في فلسطين المحتلة وإعاقة المشروع الاستكباري في المنطقة".

وقال موقع "روسيا اليوم" إن المتحدث باسم الميليشيا هاشم الموسوي، قال خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الإيرانية طهران: "بعد الانتصارات الأخيرة، شكلنا فيلقاً لتحرير الجولان، هذا الفيلق مدرب ولديه خطط دقيقة، ومكون من قوات خاصة، مسلحة بأسلحة استراتيجية ومتطورة، وإذا طلبت الحكومة السورية، فنحن مستعدون إلى جانب حلفائنا لتحرير الجولان".

وأضاف الموسوي: "لن نخرج من سوريا حتى خروج آخر إرهابي منها، نحن نحارب في سوريا لأجل مختلف الطوائف والمذاهب، ولا نسعى إلى إيجاد تغيير ديمغرافي في سوريا".

وأثار إعلان الميليشيا عن تشكيل الفيلق الجديد، سخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، نظراً لكون نظام الأسد لم يوجه بنادقه للجولان منذ عقود، فضلاً عن صمته المتكرر على الضربات الإسرائيلية للأراضي السورية، والتي استهدفت في بعض الأحياء قوات له أدت لمقتلهم.




المصدر