التحالف الدولي يعلن نشر 400 جندي أمريكي إضافي في سوريا


سمارت-أمنة رياض

أكد التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي تقوده أمريكا، اليوم الخميس، نشر ما يقارب 400 جندي أمريكي إضافي في سوريا، بهدف "تسريع" عملية السيطرة على مدينة الرقة، شمالي البلاد، أكبر معاقل تنظيم "الدولة" في سوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف والقيادي في الجيش الأمريكي، جون دوريان، إن القوات لن يكون لها أي دور في الخطوط الأمامية، وستعمل مع "شركاء محليين" في إشارة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" و"التحالف العربي السوري"، حسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وتضم القوات التي وصلت، في الأيام القليلة الماضية، وحدة مدفعية من مشاة البحرية "المارينز" وقوات برية، بحسب "دوريان"، الذي أوضح أنه مع وصول الدفعة الإضافية، يصبح عدد الجنود الأمريكيين في سوريا نحو 900 جندي.

وتدعم قوات التحالف الدولي، "قوات سوريا الديمقراطية" التي تعتبر "وحدات حماية الشعب" الكردية أبرز مكونتها، في معاركها ضد تنظيم "الدولة" بالرقة، ضمن عملية "غضب الفرات".

وسبق أن قال مصدر عسكري لـ"سمارت"، قبل نحو أسبوع، إن رتلاً من القوات الامريكية وصل، إلى مدينة تل أبيض (100 كم شمالي الرقة)، قادماً من الحسكة، شمال شرقي البلاد.

وتأتي هذه التصريحات، بعد أيام من نشر قوات أمريكية، في محيط مدينة منبح بحلب، شمالي البلاد، بهدف إطباق الحصار على فصائل "درع الفرات"، حسب قيادي في "قسد"، حيث تشهد مناطق في ريف المدينة، اشتباكات بين فصائل عملية "درع الفرات" التي تدعمها تركيا، و"قسد"، بمحاولة الأولى التقدم والسيطرة على المدينة.