ضحايا بقصف للتحالف وتقدم لقوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة


أحرزت قوات سوريا الديمقراطية, اليوم الخميس, تقدماً جديداً على حساب تنظيم الدولة في ريف الرقة الشرقي في إطار المرحلة الثالثة من غضب الفرات؛ للسيطرة على ريف مدينة الرقة الشرقي وقطع طرق الإمداد بين محافظتي الرقة ودير الزور، فقد تمكنت قوات غضب الفرات من السيطرة على قرية الكجلا في ريف الرقة الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة.

في الوقت ذاته وصلت قوات من مشاة البحرية الأميركية إلى شمال سوريا؛ للمشاركة في العمليات القتالية ضد تنظيم الدولة ,إذ أعلن مسؤول أميركي أن جنوداً من الوحدة 11 لمشاة البحرية نشروا بطارية “هاوتزرز”من عيار 155ملم في أحد مواقعها بالقرب من مدينة الرقة.

ورغم التحذيرات الداعية لتجنيب المدنيين عمليات القصف الجوي والمدفعي, واصل طيران التحالف الدولي ارتكاب المجازر بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة, بحجة محاربة الإرهاب.

فقد ارتكب طيران التحالف الدولي خلال الساعات الماضية مجزرة؛ إثر استهداف مقاتلات التحالف سيارات للنازحين من ريف الرقة الشرقي بالقرب من بلدة مطب البوراشد؛ أدت إلى أكثر من 18شهيدا مدنيا أغلبهم من الأطفال دون سن 18 و4 نساء ومعظمهم من عائلة واحدة, إضافة إلى عشرات الجرحى.

من جانب آخر تعرضت مدينة الرقة, مساء أمس الأربعاء, لغارات جوية من التحالف الدولي استهدفت مرآب الخدمات, مدخل المدينة من الجهة الجنوبية؛ ما أدى لتدميره بشكل كامل, كما دمرت غارات أخرى مدرسة الخان في ريف الرقة الشرقي وخزانا للمياه في قرية الحوس.




المصدر