طائرات التحالف الدولي ترتكب مجزرةً بحق عائلاتٍ نازحةٍ شرق الرقة


سعيد جودت: المصدر

قضى 20 مدنياً على الأقل، معظمهم أطفال، وأصيب آخرون بجروح، أمس الأربعاء 8 آذار/مارس، إثر استهداف طائرات التحالف الدولي لتجمعات عائلات نازحة في ريف الرقة الشرقي.

وأفاد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت”، من خلال حسابات الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرات التحالف الدولي استهدفت أمس سيارات لنازحين من ريف الرقة الشرقي قرب بلدة “مطب البوراشد”، ما تسبب بمقتل 18 مدنياً جلّهم أطفال، وبينهم 3 عائلات كاملة، وهم: (أحمد عمر الدهش وعائلته، علي عمر الدهش وعائلته، الطفل عمر خضر الدهش، عبد الرحمن الحمد وعائلته، محمود عدنان السليمان).

وأشاروا إلى أن غارات شنها طيران التحالف ليلة أمس استهدفت مرآب الخدمات في مدخل مدينة الرقة الجنوبي مما أدى لتدميره بشكل كامل.

وقضى “جمعة محمود حمد الحيتو”، جراء غارة لطيران التحالف الدولي على بلدة الكرامة شرق مدينة الرقة عصر أمس، كما لقي الشاب “معتز مناور الطعان” حتفه، جراء غارة جوية لطيران التحالف بالقرب من قرية الأحوس شرق الرقة.

وتأتي هذه الغارات المكثفة لطيران التحالف، بالتزامن مع تقدم ميليشيات سوريا الديمقراطية في المنطقة على حساب تنظيم “داعش”، ضمن حملة (غضب الفرات)، والتي تهدف إلى طرد التنظيم من مدينة الرقة بعد عزلها عن دير الزور.





المصدر