عشرات القتلى والجرحى بقصف جوي على مدينة الميادين بدير الزور


سمارت-محمود الدرويش

تحديث بتاريخ 2017/03/09 18:11:47بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قال ناشطون، اليوم الخميس، إن 30 مدنياً قتلوا وجرح عشرات أخرون، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية على مدينة الميادين (45 كم شرق ديرالزور)، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، شمالي شرقي البلاد.

وقال الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، إن القصف الجوي أسفر عن مقتل عائلة كاملة، وجرح العشرات، حيث استهدفت الطائرات الحربية مدرستين يقطن بهما نازحين من مدينتي الرقة والباب في حلب إضافة إلى لاجئين من العراق، مرجحين ارتفاع أعداد الضحايا.

من جانب آخر، أفاد ناشطون، أن تنظيم "الدولة" أعدم شخصاً يدعى " سليمان البكدش" بطلق ناري بتهمة في قرية العليان بريف دير الزور، بتهمة "تهريب مدنيين إلى خارج مناطق التنظيم".

في سياق آخر، قتل مدني متأثرا بجراح أصيب بها جراء قصف مدفعي لتنظيم "الدولة" على حي الجورة في مدينة دير الزور الذي تسيطر عليه قوات النظام، وفق الناشطين.

كما شن الطيران الحربي عدة غارات على محيط بلدتي البغلية والحسينية، وجبل الثردة ومنطقة المقابر في محيط مدينة ديرالزور، دون ورود أنباء عن إصابات، وفق الناشطين.

وكان قتل وجرحثمانية مدنيين بينهم أطفال، يوم الأحد الماضي، من أهالي محافظة ديرالزور جراء انفجار لغم أرضي على الحدود السورية – التركية.

وتشهد مدن وبلدات ريف ديرالزور الشرقي، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" حركة نزوح جراء قصف مستمر من طائرات حربية تابعة للتحالف وروسيا والنظام،ما أدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين، وتدمير جميع الجسور الواصلة بين منطقتي الجزيرة والشامية.