عطلة المدارس تحول دون وقوع مجزرةٍ بحقّ أطفال كفرنبل


عبد الرزاق الصبيح: المصدر

قضى أربعة مدنيين بينهم طفلان على الأقل، وأصيب أكثر من عشرةٍ آخرين في مدينة كفرنبل بريف إدلب، جراء غارات جوية شنها صباح اليوم الخميس (9آذار/مارس) طيران النظام الحربي، مستهدفاً مدرسة ابتدائية ومستشفى في المدينة.

وتركزت الغارات التي شنتها طائرتين حربيتين تابعتين لنظام بشار الأسد على مدرسة الفضل الابتدائية وسط المدينة، ومستشفى الروضة في المدينة أيضا، حيث ألقت الطائرات حمولتها دفعة واحدة -وهي عدّة قنابل فراغية- سقطت دفعة واحدة على مدينة كفرنبل.

وحال غياب الطلاب عن المدرسة في العطلة الأسبوعية دون وقوع مجزرةٍ في المدرسة الابتدائية التي استهدفت بشكلٍ مباشرٍ، وكان “جيش الفتح” أقرّ مطلع العام الدراسي يومي الخميس والجمعة كعطلة أسبوعية، بدلاً من يومي الجمعة والسبت في السابق.

وحصلت “المصدر” على بعض أسماء الضحايا من فرق الدفاع المدني في المدينة، وهم محمد ياسر شحادة الرمضان وغريب حسين الصوص والطفلة فرح حسين الصوص ورشا محمد شايش السويد، وانتشلت فرق الدفاع المدني المصابين من تحت أنقاض المنازل التي تهدمت بشكل كامل، وعملت الفرق على إخلاء العديد من الإصابات وكانت بعضها خطرة، مما يرجح ارتفاع أعداد الضحايا.

وفي حديث لـ “المصدر” قال المرصد العيني “أبو عبدو محردة” إنهم التقطوا إشارة لاسلكية تفيد بإقلاع طائرة حربية تابعة لنظام بشار الأسد وهي من النوع (سيخوي 22) ولدى مراقبتها عن طريق المشاهدة، استهدفت مدينة كفرنبل، وبعد لحظات أقلعت طائرة حربية أخرى أيضاً من النوع (سيخوي24) واستهدفت المدينة أيضاً.

وكانت طائرات استطلاع روسية وأخرى للتحالف الدولي تحلّق على مدار الساعة في سماء ريف إدلب.

شاهد… لحظة شنّ الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرنبل





المصدر