قوات النظام تواصل تقدمها شرق حلب وتسيطر على 13 قرية


سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات النظام اليوم الأربعاء (8 آذار/مارس) سيطرتها على 13 قرية في ريف حلب الشرقي، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

وتتابع قوات النظام وميليشياته تقدمها في ريف حلب الشرقي بوتيرة متسارعة، أمام الانسحابات المتكررة لتنظيم “داعش”، فبعد أن انسحب “داعش” أمس من بلدة الخفسة، ووصلت تلك القوات إلى ضفة نهر الفرات الغربية في ريف حلب الشرقي، تابع التنظيم انسحاباته اليوم، ليُخلي 13 قرية أمام قوات النظام وميليشياته، ويتوجه إلى مدينتي مسنة ودير حافر في ذات الريف.

وأفادت صفحة “دمشق الآن” المقربة من أجهزة النظام الأمنية، بسيطرة قوات النظام وميليشياته اليوم على كل من قرى (سخني، وعارودة كبير، وخفسة صغير، ورسم حرمل كبيرة، ورسم حرمل صغيرة، وحبوبة كبيرة، وحبوبة صغيرة، ورسم عبود، وجفتلك، بابيري التحتاني، خربة عقلة، خربة صليب، وتلة القواص)، بالإضافة إلى محطة البابيري للمياه، بعد معارك مع “داعش”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري قوله إن قوات النظام وميليشياته سيطرت على محطتي مياه الشرب الأولى والثانية جنوب شرق ناحية الخفسة، واللتان تغذيان مدينة حلب.

ومن جانبها، أشارت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عربة مفخخة يقودها أحد عناصر التنظيم، ضرب تجمعاً لقوات النظام وميليشياته في قرية الدارة قرب بلدة الخفسة، وقتلت 11 جندياً ودمّرت دبابة.

ومع تقدم قوات النظام في ريف حلب الشرقي، شهدت قرى الخفسة نزوحاً لآلاف العائلات وتجمعها في قرية العطشانة، في حين تمنع مليشيات سوريا الديمقراطية النازحين من دخول مدينة منبج إلا بكفيل.





المصدر