"منبح العسكري" بحلب يسلم قرى جديدة لقوات النظام بالاتفاق مع روسيا


سمارت-رائد برهان

قال المكتب الإعلامي لـ"مجلس منبج العسكري"، التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، اليوم الخميس، إن "المجلس" سلم خمس قرى جديدة، يسيطر عليها، لقوات النظام في ريف مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا.

وكان "مجلس منبج العسكري" قال، مطلع الشهر الحالي، إنه اتفق مع روسيا على تسليم قرى غربي مدينة منبج (80 كم شرق مدينة حلب)، لقوات النظام، وذلك لقطع الطريق أمام تقدم فصائل "درع الفرات"، كما نفى لاحقاً نيته تسليم المدينة لقوات النظام، وفق ما أعلن الجيش الروسي.

وأوضح عضو المكتب، أحمد محمد، في تصريح إلى "سمارت"، أن "حرس الحدود"، التابع لقوات النظام دخل برفقة قوات روسية إلى قرى كورهيوك و"قوزت ويران" والبوغاز وأبو هيج وجب الحمرة، قرب بلدة عريمة، شمال شرقي مدينة الباب.

وبث إعلاميون مقربون من "قسد" صوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إنها لعناصر من قوات النظام وجنود روس برفقة مدرعات وهم يدخلون إلى القرى المذكورة.

وتوعدت تركيا التي تدعم الفصائل العسكرية في عملية "درع الفرات" بالتوجه للسيطرة على مدينة منبج، وذلك عقب انتزاع مدينة الباب، يوم 23 شباط الماضي، من تنظيم "الدولة الإسلامية"، حيث تمكنت الفصائل من السيطرة على عدة قرى في ريف منبج الغربي، بعد اشتباكات مع "قسد".

وشهدت مدينة منبج وقرى في ريفها انتشاراً لقوات التحالف الدولي الذي يدعم "قسد"، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بالتزامن مع تقدم فصائل "درع الفرات"، وفق ما أفادت مصادر محلية وإعلامية في المنطقة.