ميليشيا عراقية تعلن تشكيل لواء لـ “تحرير الجولان”

microsyria.com جوليا شربجي

أعلنت ميليشيا حركة “النجباء” الشيعية العراقية على متحدثها الرسمي بأنها انتهت من تشكيل لواء عسكري، أطلقت عليه مسمى لواء “تحرير الجولان”، ويرمي التشكيل المعلن بحسب المصدر إلى استعادة الجولان المحتل من قبل الكيان الصهيوني.

وقال المتحدث الرسمي باسم ميليشيا حركة “النجباء” في تصريحات صحافية بمقر وكالة “تسنيم” الإيراني في طهران أمس/ الأربعاء، 8 آذار- مارس 2017: “نعلن بعد الانتصارات التي حققناها في سوريا عن تشكيل لواء تحرير الجولان، هذا اللواء متهيئ ومستعد ومتدرب ويمتلك خطط وسلاح وبدقة متناهية واذا طلبت الحكومة السورية منا الدخول لتحرير الجولان سنشترك مع حلفائنا لتحرير الجولان باشتراط قبول الحكومة السورية بخوض هذه المعركة”.

وأضاف، “لذلك لا يخيفنا تصريح نتنياهو أمس بان جمعيات شيعية تريد تحويل الجولان إلى حلب ثانية”.

اقرأ أيضاً: ميليشيا عراقية تتخذ من دمشق معسكرا لعناصرها (صور)

واكنت قد شيعت ميليشيا النجباء العراقية المقربة من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، أول أمس الثلاثاء، أحد أبرز إعلاميها الحربيين، ممن يرافقون المجموعات المسلحة التابعة للميليشيا على الأراضي السورية.

من جانب آخر، أظهرت صور نشرتها مواقع تابعة للحشد الشعبي العراقي، تدريبات تجريها ميليشيا كتائب “الإمام علي” الشيعية العراقية في السيدة زينب في العاصمة السورية دمشق، وتوعدت الميليشيا خلال عرضها العسكري المعارضة السورية بمعارك، وتحدثت عن معارك قريبة لفك الحصار عن كفريا والفوعة الشيعيتين في ريف إدلب بالشمال السوري.

للمزيد: حركة النجباء العراقية تشيع أبرز إعلاميها الحربيين في سوريا