الشرطة الحرة تباشر مهامها في اعزاز شمال حلب بحماية المظاهرات


سعيد جودت: المصدر

باشرت الشرطة الحرة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، أعمالها اليوم الجمعة (10 آذار/مارس)، حيث حمت مظاهرة حاشدة في المدينة، طالبت بإسقاط النظام.

وأفاد ناشطون بأن المئات من أبناء مدينة اعزاز خرجوا عقب صلاة الجمعة بمظاهرة جابت شوارع المدينة، نادوا فيها بإسقاط النظام وتوحيد الفصائل وتشكيل مجلس عسكري للمدينة، وإفراغ المدينة من الظاهر المسلحة والمقرات، وتسليم إدارتها للشرطة الحرة، كما طالبوا فصائل الثوار باستعادة المناطق التي سيطرت عليها ميليشيات سوريا الديمقراطية في ريف حلب.

ولأول مرة، شهدت المظاهرة تواجداً مكثفاً لعناصر الشرطة الحرة، والذين رافقوا المتظاهرين لتأمين حمايتهم من أي اعتداء.

ويشار إلى أن المئات من عناصر الشرطة الحرة الذين خضعوا لتدريبات داخل الأراضي التركية وصلوا قبل أيام إلى مدينة اعزاز، وتعدّ حماية المظاهرة اليوم العمل الأول لها.

وكشف مصدر محلي في مدينة اعزاز، طلب عدم ذكر اسمه، في حديث سابق لـ “المصدر” عن دور جديد ستلعبه تركيا في المنطقة، حيث ستغادر الفصائل المقاتلة المدينة، وتحل مكانها شرطة مدربة في تركيا.

وقال المصدر خلال إفادته: “إن اجتماعات مكثفة جرت بين المجلس المحلي لاعزاز والحكومة التركية ممثلة برئيس المخابرات التركي وأعضاء المجلس، وقعوا عقود عمل مع الحكومة، بمعنى أن رواتبهم سيتقاضونها من تركيا لا من الحكومة المؤقتة”.





المصدر