بـ"الفيديو": أهالي مضايا يحتمون بالملاجئ من قصف النظام و"حزب الله"


سمارت-آزاد جلبي

لجأ أهالي بلدة مضايا بريف دمشق لإنشاء ملاجئ تحت الأرض تحميهم من صواريخ ورصاص القنص قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وقال أحد سكان البلدة يدعى محمد الحاوي في تصريح لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، أن بلدات مضايا وبقين تتعرضان منذ زمن للقصف المستمر من حواجز قوات النظام المحيطة بالبلدة، ما دفعهم لإنشاء ملاجىء تحت الأرض، لتقي أطفالهم من القصف اليومي ورصاص القناصات والرشاشات.

ولفت "محمد" أن الفكرة بدأت بمبادرات فردية، وأنشأ بمشاركة جيرانه ملجأ ترابي تحت منزله، وهو مجهز بالإنارة وله عدة مداخل لتسهيل عملية الوصول إليه".

وبدوره، قال عضو المجلس المحلي في مضايا وبقين "فراس الحسين" أن بلدة مضايا تحتاج للكثير من الملاجئ، كما تحتاج لطرق إسعافية خاصة بين مضايا وبقين، لأن الطريق الوحيد الذي يربط البلدتين مستهدف من القناصة، مشيراً إلى أنهم، قاموا بالتواصل مع الدفاع المدني لإعداد خطة آمنة لحفر ملاجئ متعددة ومخدمة، إضافة لفتح طرق إسعافية.

وكان مدير الهيئة الطبية في مضايا وبقين"محمد يوسف" صرح، في وقت سابق، لـ"سمارت" أن البلدة ترزح تحت حصار شديد جداً، وتتعرض منذ شهرين لقصف عنيف من قبل ميليشيا "حزب الله اللبناني" وحواجز قوات النظام المحيطة بالبلدة، مشيراً إلى أن المواد الطبية والإسعافات الأولية شبه معدومة لديهم".