تركيا تكشف عن سبب تحطم مروحية في اسطنبول ومقتل ركابها


كشفت السلطات التركية عن سبب تحطم مروحية تابعة لشركة خاصة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، اليوم الجمعة، والتي خلفت مقتل 7 أشخاص، مشيرةً أن المروحية سقطت بعدما اصطدمت بأحد أبراج التلفزيون.

وقال بيان صادر عن وزارة المواصلات والاتصالات والنقل البحري، إن "المروحية أقلعت من مطار أتاتورك ثم اصطدمت ببرج التلفزيون وسقطت على طريق السيارات الرئيسي E-5". وأضاف أن الأحوال الجوية كانت طبيعية عند إقلاع الطائرة، وكان على متنها طيارين اثنين و5 ركاب بينهم 4 أجانب.

وفي وقت سابق اليوم قال والي اسطنبول واصب شاهين، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن "5 أشخاص لقوا مصرعهم في الحادث"، وقال رئيس فرع حزب العدالة والتنمية الحاكم في المنطقة التي سقطت فيها المروحية، إلكر غوربوز، إن "فرق الإنقاذ عثرت على 5 جثث، لكن المروحية كان على متنها 7 أشخاص حين أقلعت". ومن بين القتلى 4 مواطنين روس.

وذكرت الأناضول أن المروحية من طراز "سيكورسكي"، تابعة لشركة تركية خاصة، كانت متجهة إلى ولاية بيلاجيك شمال غربي البلاد.

في حين قال بيان صادر عن شركة "كوغو " للطيران والسياحة، إن المروحية المذكورة تابعة للشركة، أقلعت من مطار أتاتورك، كانت متوجهة إلى مدينة أسكي شهير "وسط"، حيث كان على متنها طيارين اثنين، وهم "علاء الدين ناجار" و "أحمد بولوط"، وخمسة ركاب، وهم كل من "سالم أوزان"، و "ألكساندر فانين"، و " إيغور كوتشيرغين"، و " لويدميلا تشوبروفا"، و "ألينا بادرغان".




المصدر