تركيا: مقتل أكثر من ثلاثة آلاف عنصر لـ"داعش" و"YPG" و"PKK" منذ انطلاق "درع الفرات"


سمارت-أمنة رياض, أمنة رياض

أعلن الجيش التركي، اليوم الجمعة، مقتل 3,072 عنصراً لتنظيم "الدولة الإسلامية" و"وحدات حماية الشعب" الكردية (YPG) و"حزب العمال الكردستاني" (PKK)، شمالي سوريا، منذ انطلاق عملية "درع الفرات".

وقال الجيش في بيان، نقلته وكالة "الأناضول"، إن حصيلة قتلى تنظيم "الدولة" بلغت 2,647، فيما وصل عدد قتلى "الوحدات الكردية" و"العمال الكردستاني" إلى 425، إضافة إلى مئات الأسرى والجرحى، في حين بلغ عدد الأهداف التي دمرها الجيش التركي للأطراف جميعها 2,325.

وكانت تركيا أطلقت مع فصائل من الجيش السوري الحر، عملية عسكرية تحت اسم "درع الفرات"، أواخر آب من العام الفائت، بهدف السيطرة على مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب)، حيث كان ذلك، 23 شباط الفائت، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة".

وتعتبر تركيا "الوحدات الكردية" منظمة معادية لها، لكونها تتبع لـ"حزب العمال الكردستاني" الذي يحاربها في تركيا، والمدرج على قائمة الإرهاب لديها.

وكان وزير الخارجية التركي قال، أمس الخميس، إن هدف بلاده القادم بعد سيطرة عملية "درع الفرات" على مدينة الباب بحلب، هي السيطرة على مدينة منبج (80 كم شرق مدينة حلب)، متوعداً بضرب "الوحدات الكردية" فيها، في حال بقيت هناك.

ولفت الوزير التركي، إلى ضرورة ما أسماه "تطهير" المنطقة من "الوحدات الكردية" بالنسبة لبلاده، التي "لن تسمح بتحقيق أحلامها بإقامة كنتونات خاصة بها".