"غضب الفرات" تعلن عزل مدينة الرقة


سمارت-أمنة رياض

قالت الناطقة الرسمية باسم عملية "غضب الفرات"، صباح اليوم الجمعة، إن مدينة الرقة، شمالي البلاد، أكبر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية"، أصبحت "معزولة".

وأضافت الناطقة، جيهان شيخ أحمد، في تصريحات، نشرتها "غضب الفرات" على حسابها في موقع "فيسبوك"، أن "قوات سوريا الديمقراطية" حققت تقدماً "ملحوظاً" خلال فترة زمنية قصيرة، وسيطرت على عشرات القرى والتلال الاستراتيجية في محيط المدينة، ووصلت إلى نهر الفرات.

وتابعت، أن عدد قوات "غضب الفرات" في تزايد بالمنطقة و"خاصة من أبناء المنطقة"، وتملك القدرة "الكافية" للسيطرة على مدينة الرقة بمساندة التحالف الدولي.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" أعلنت، أمس الخميس، السيطرة على تلة "منخر شرقي" (نحو 20 كم شرق مدينة الرقة)، شمالي البلاد، في حين نفى مصدر محلي ذلك، حيث جاء ذلك، بعد يوم من إعلانها السيطرة على تلة "منخر غربي" المحاذية لها، والتي تبعد عن المدينة نحو 20 كم.

وقالت "أحمد"، إن "غضب الفرات" تملك معلومات تفيد بنقل تنظيم "الدولة" لبعض قواته إلى خارج المدينة، كما تحفر الأنفاق تحت الأرض، متوقعة أن تتحول المعارك داخلها إلى "قتال شوارع".

وأشارت "أحمد" إلى تزايد عدد قوات التحالف الدولي على الأرض، في حين لم تتطرق للحديث عن أعداد تلك القوات.

وأكد التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"، الذي تقوده أمريكا، والذي يضم دولاً عربية وغربية، أمس الخميس، نشر ما يقارب 400 جندي أمريكي إضافي في سوريا، بهدف "تسريع" عملية السيطرة على مدينة الرقة.

وتدعم قوات التحالف الدولي، "قوات سوريا الديمقراطية" التي تعتبر "وحدات حماية الشعب" الكردية أبرز مكونتها، في معاركها ضد تنظيم "الدولة" بالرقة، ضمن عملية "غضب الفرات".