مجلة "طلعنا عالحرية" تعلق عملها واستقالة مديرة التحرير ونائبها


سمارت-بدر محمد

أعلنت مجلة "طلعنا عالحرية"، ليلة الخميس - الجمعة، تعليق عملها إلى حين مراجعة سياسة النشر فيها والبت في تعيين هيئة تحرير جديدة بعد استقالة رئيسة تحرير المجلة ونائبها.

وقالت المجلة في بيانها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" إن مجلس إدارتها علق عملها لحين تعيين هيئة تحرير جديدة والتواصل مع الجهات المعنية لتوضيح ملابسات القضية، وإلى حين بت القضاء بالأمر داخل الغوطة الشرقية.

وسبق أن نشرت المجلة مقالاً، اعتبرته جهات وأهالي بغوطة دمشق الشرقية أنه "كفر والتطاول على الذات الإلهية"، خرجت على إثره مظاهرة منددة بالمجلة، كما أغلقت "النيابة العامة" مقرات كل من "طلعنا عالحرية" و"مكتب توثيق الانتهاكات في سوريا".

وأوضحت المجلة في البيان، أن رئيسة التحرير ليلى الصفدي، ونائبها أسامة نصار قدما استقالتهما بعد أن رأى مجلس إدارة المجلة أن المقال يخالف سياستها التحريرية بالتعدي على معتقدات الناس.

وطالب المجلس في بيانه القضاء في دوما، والمجلس الإسلامي السوري ورابطة علماء أهل الشام وإدارة معبر باب الهوى أن يتحلوا بالمسؤولية الكاملة عن حياة أعضاء الفريق بعد إحالة الأمر للقضاء، مؤكدة أنها مؤسسة مستقلة ولها مجلس إدارة مستقل وأنها لا ترتبط أو تتبع لأية مؤسسة أخرى داخل أو خارج سوريا.

وسبق أن قالت "شبكة حراس" العاملة في مدينة دوما بريف دمشق،أمس الخميس، إن "النيابة العامة" أصدرت قراراً بإغلاق مكاتبها دون إخطار مسبق، على خليفة دعوى قضائية رفعتها "مديرية الدعوة والإصلاح" ضد مؤسسات مدنية متهمة إياها بـ"الكفر".