"محلي ضمير"بريف دمشق: قوات النظام تغلق طريق البلدة وتمنع دخول المواد الغذائية


سمارت-بدر محمد

قال رئيس المجلس المحلي في مدينة الضمير، اليوم الجمعة، إن قوات النظام أغلقت طريق المدينة (44 كم شمال شرق العاصمة دمشق) جنوب سوريا، ومنعت دخول المواد الغذائية جراء استيلاء عناصر مجهولة على سيارة لنقل الاسمنت.

وأوضح رئيس المجلس، فراس اللحام، في تصريح إلى "سمارت"، أن مجهولين استولوا على سيارة لنقل الاسمنت، أمس الخميس، ما دفع قوات النظام إلى إغلاق الطريق الواصل للمدينة ومنع دخول الطحين والمواد الغذائية كما منع المزارعين من بيع محصولهم خارجها.

ولفت "اللحام" إلى أن البلدة في هدنة مع قوات النظام كونها ممر للنظام إلى المناطق الشرقية والغربية، مشيرا إلى وجود مفاوضات لكن دون التوصل لنتيجة نهائية.

وسبق أن أعلنت "الهيئة العامة للثورة السورية" في مدينة الضمير بريف دمشق، في بيان يوم 11 شباط الفائت، تشكيل مجلس محلي للمدينة، بعد انتهاء الدورة للمجلس المحلي السابق.

وكان الهلال الأحمر السوري، أخرج في 20 نيسان العام الماضي،"لواء الصديق" و"جند الملاحم" المبايعان لتنظيم "الدولة الإسلامية"، من مدينة الضمير، وفق اتفاق مسبق مع قوات النظام، لتصبح المدينة خالية بعدها من أي مجموعات تابعة للتنظيم، فيما يتواجد فيها حاليا فقط، "جيش الإسلام" وقوات "الشهيد أحمد العبدو".