الامتعاض من “الخوذ البيضاء” يبلغ الأسد: “القاعدة نالت جائزة أوسكار”


لم تقتصر حالة الامتعاض التي سادت الأوساط المؤيدة لنظام الأسد، عقب فوز فيلم “الخوذ البيضاء” بجائزة الأوسكار، على الإعلاميين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بل وصلت إلى رأس النظام بشار الأسد الذي خصص مساحة من لقاء معه أجرته قناة “فينيكس” الصينية للتعليق على الحدث.

وكان فيلم “الخوذ البيضاء” فاز بجائزة أفضل وثائقي قصير، وهو يروي تضحيات عناصر الدفاع المدني في سوريا لإنقاذ المدنيين.

واعتبر الأسد في لقائه مع القناة الصينية، الذي بثته اليوم، أن جوائز الأوسكار ونوبل، وكل هذه الجوائز عي عبارة عن “شهادات مسيسة”، وأضاف ساخرًا: “علينا أن نهنئ النصرة على حصولها على أول أوسكار، هذا حدث غير مسبوق في الغرب، أن يتم منح القاعدة جائزة أوسكار، أمر لا يصدق”.

وتابع: “قصة الخوذ البيضاء بسيطة جدًا، هي عملية تجميل لجبهة النصرة في سوريا، لمجرد تغيير وجهها القبيح بوجه أكثر إنسانية، هذا كل ما هنالك، وهناك العديد من مقاطع الفيديو والصور على الإنترنت نشرتها الخوذ البيضاء تدينها كمجموعة إرهابية”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بتعليقات مؤيّدي النظام عقب فوز فيلم “الخوذ البيضاء” بالأوسكار، وأعربوا خلالها عن خيبة أملهم من فوز منظمة يَرَونها إرهابية بجائزة عالمية.

وعنونت قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام حينها خبرًا عن فوز الفيلم بالجائزة، تحت عبارة “الإرهاب يحصل على جائزة أوسكار”.



صدى الشام