النظام يستهدف أحياء دمشق الشرقية بصواريخ الفيل


استهدفت قوات النظام, فجر اليوم السبت, بـ6 صواريخ فيل “أرض- أرض” الأحياء الشرقية المحاصرة لمدينة دمشق في ظل الحملة الشرسة التي بدأتها؛ للسيطرة على أحياء “القابون برزة تشرين” والمزارع المحيطة بها؛ أدت إلى دمار كبير في الأبنية السكنية دون أنباء عن إصابات بين الأهالي، يأتي ذلك بعد ليلة شهدت استهداف الأحياء الثلاثة بأكثر من 35 صاروخ فيل, فضلاً عن الرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.

بعد محاولات فاشلة في اقتحام المثلث الشمالي الشرقي للعاصمة دمشق أحياء “القابون, برزة , تشرين”, استمرت قوات النظام بقصف الأحياء بصواريخ الفيل وسط حالة إنسانية سيئة جدا,ً إذ دعت المجالس المحلية إلى اعتبار هذه الأحياء مناطق منكوبة.

فيما أعلن مدير مكتب هيئة الإغاثة في الغوطة الشرقية “فراس المرحوم” يوم الخميس الماضي, أن 2300 عائلة نزحوا من الأحياء الشرقية إلى الغوطة الشرقية ؛ هرباً من كثافة القصف على منازلهم, مشيرا إلى صعوبة تأمين السكن والغذاء للعائلات النازحة.

يذكر أن المثلث الذي تشكله الأحياء الثلاثة شمال شرقي العاصمة دمشق يفصل بين مناطق سيطرة الثوار غربي دمشق والغوطة الشرقية, وبالسيطرة عليها يتم عزل مناطق سيطرة الثوار وتوسيع رقعة سيطرة النظام حول العاصمة وزيادة الضغط على المدنيين في مناطق سيطرة الثوار.




المصدر