(بشار الأسد): الأوسكار ونوبل شهادات مسيسة ونهنئ (القاعدة) بأول أوسكار


معتصم الطويل: المصدر

قال “بشار الأسد” إن منح الغرب لتنظيم “القاعدة” جائزة أوسكار أمر لا يصدق، وحدث غير مسبوق، في إشارة إلى جائزة الأوسكار التي نالها فيلم “الخوذ البيضاء” الذي يتحدث عن الدفاع المدني في سوريا، والذي يصرّ “بشار الأسد” على أنه الوجه المجمل لـ “جبهة النصرة”.

وفي مقابلة مع قناة “فينيكس” الصينية، وفي تعليقه على حصول فيلم “الخوذ البيضاء” على جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم وثائقي قصير، قال “الأسد”: “أولاً، علينا أن نهنئ النصرة على حصولها على أول أوسكار، هذا حدث غير مسبوق في الغرب، وهو أن يتم منح القاعدة جائزة أوسكار، أمر لا يصدق، وهذا دليل آخر على أن جوائز الأوسكار، ونوبل، وكل هذه الجوائز عبارة عن شهادات مسيسة، هكذا أستطيع أن أصفها”.

وتابع “قصة (الخوذ البيضاء) بسيطة جدا، إنها عملية تجميل لـ (جبهة النصرة) في سوريا، لمجرد تغيير وجهها القبيح بوجه أكثر إنسانية، هذا كل ما هنالك”.

وأضاف “لأولئك الإرهابيين منحت جائزة الأوسكار، وبالتالي فإن هذه الرواية كان هدفها محاولة منع الجيش السوري خلال عملية تحرير حلب من الضغط والهجوم لتحرير الأحياء داخل المدينة التي كان يحتلها أولئك الإرهابيون، وللقول إن الجيش السوري والروس يهاجمون المدنيين والأبرياء والعاملين في الشأن الإنساني”.

2012 و2013 العامان الأكثر صعوبة

وفي رده على سؤال الصحفي الصيني فيما إذا كان قد فكر في مغادرة البلد من أجل أسرته، قال “الأسد”: “إطلاقا، وخصوصاً الآن بعد ست سنوات، أعني أن المرحلة الأكثر صعوبة قد انقضت، وكانت في عامي 2012 و2013، حتى في تلك المرحلة لم نفكر أبداً في هذا، فكيف أفكر به الآن؟ لا، لا، هذا ليس خيارا”.





المصدر