تأكيداً لما نشره المصدر .. بغداد تُعلن مقتل 40 عراقياً بتفجيري باب الصغير



المصدر – متابعة

أعلنت السلطات العراقية أن 40 عراقياً قتلوا في تفجيري ساحة الزوار في مقبرة باب الصغير في حي الشاغور بدمشق.

وقالت وزارة  العراقية في بيان على صفحتها الرسمية على “تويتر”، أن التفجيرات التي استهدفت حافلات في دمشق أسفرت عن مقتل 40 زائرا عراقيا للمقامات الدينية وإصابة 120 آخرين.

وقالت الوزارة، السبت 11 مارس/آذار، أن الوزارة تتابع من خلال السفارة  العراقية في دمشق “العملية الإرهابية المجرمة التي استهدفت الزائرين العراقيين للمراقد المقدسة في منطقة باب الصغير في دمشق”، مشيرة إلى أن الحصيلة أولية.

وأضافت الخارجية العراقية أنها شكلت خلية أزمة بالتعاون مع السلطات السورية وتعمل على توفير طائرات لنقل جثامين الضحايا.

وكان “المصدر” نقل عن مصادره الحاصة أن العبوتين الناسفتين تم تفجيرهما عن بعد بفاصل زمني وأعداد الضحايا في تزايد مستمر نتيجة حجم الانفجارين كما تؤكد المعلومات أن معظم الضحايا هم من الزوار العراقيين، ومن ميليشيا حزب الله .

وكانت مواقع إعلامية ذكرت بأن حصيلة التفجيرين ارتفعت إلى  نحو 40 شخصا، كماأصيب أكثر من 100 بتفجيرين في منطقة باب مصلي بدمشق، وفق ما تناقلته مواقع إعلامية.

وكان مدير مشفى المجتهد أفاد بسقوط  28 قتيلاً، وإصابة  37 آخرون بجراح في تفجيرين بعبوتين ناسفتين، قرب مقبرة باب الصغير في العاصمة، بحسب ما نقلته صفحة دمشق الآن.

من جهته، أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق بوقوع قتلى وجرحى جراء تفجيرين نفذا بعبوتين ناسفتين، بالقرب من مقبرة باب الصغير بمنطقة باب مصلى في العاصمة دمشق.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة سانا في وقت سابق، أن قذائف صاروخية وقذائف هاون على أحياء بدمشق، ما تسبب بوقوع عدد من الإصابات.

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين إرهابيين في دمشق (صور)




المصدر