تركيا ستشارك في معركة السيطرة على الرقة


أعلنت, اليوم السبت, مصادر في الخارجية الأمريكية أن تركيا حليف قوي لأمريكا وسوف تكون في المقدمة في معركة الرقة إلى جانب حلفاء أمريكا في الحرب ضد تنظيم الدولة.

نقلت “وكالة نوفوستي” الروسية, ظهر اليوم السبت, عن الخارجية الأمريكية موافقة أمريكية مبدئية لمشاركة تركيا في معركة السيطرة على مدينة الرقة، بعد جدل سياسية ودبلوماسي وصل إلى تهديد تركيا بإغلاق قاعدة “أنجرليك” العسكرية ومحاربة قوات سوريا الديمقراطية بمفردها وتعزيز العلاقات مع روسيا بما يضمن مصالحها في سوريا وأمنها القومي.

جاء الرد الأمريكي باعتبار تركيا حليفاً قوياً لأمريكا ولا يمكن التخلي عنها وأن الخطط يتم دراستها, وستتم مشاركة الجيش التركي في المعركة, وذلك بعد أن طلبت تركيا من أمريكا أن تختار إما تركيا أو قوات الـYPG.

يذكر أن تركيا قد أعلنت أكثر من مرة خلال الفترة الماضية أنها لا يمكن أن تشارك إلى جانب أحزاب مصنفة على قائمة الإرهاب في الداخل التركي لمحاربة تنظيم الدولة المصنف إرهابياً أيضاً، داعية إلى دعم قوات درع الفرات للسيطرة على المدينة كما فعلت في منطقة الباب مقدمة خطتين عسكريتين؛ لدخول الجيش التركي وتوغله بشكل مكثف في الأراضي السورية ولتمهيد الطريق لقوات درع الفرات للسيطرة على المنطقة.




المصدر