قتلى لـ"قسد" وجرحى لـ"الحر" باشتباكات في ريف حلب الشمالي


سمارت-هبة دباس

قتل عدد من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وجرح عدد من مقاتلي فصائل "درع الفرات"، اليوم السبت، جراء اشتباكات غربي مدينة مارع (35 كم شمال حلب)، شمالي سوريا، وفق ما أفادت مصادر عسكرية عدة لـ"سمارت".

وقال قائد عسكري في "اللواء 51"، ويدعى "أبو حمزة"، إن "قسد" شنت ليلاً هجوماً على قريتي الطويحنية وتويس غربي المدينة أسفرت عن استعادة النقاط التي خسروها عند بدء الهجوم، وسقوط جرحى من الفصائل بينهم قيادي في "الجبهة الشامية".

بدوره قال قيادي في "فرقة السلطان مراد"، ويدعى "أبو الوليد"، إن عدداً من عناصر "قسد" قتلوا خلال الاشتباكات الدائرة، والتي لا تزال مستمرة حتى الآن، لافتاً إلى تحصين "قسد" لمواقعها بمحيط مدينة منبج (80 كم شمال شرقي حلب)، إذ أن الفصائل تبعد عنها مسافة 10 كم فقط.

وكانت فصائل "درع الفرات" سيطرت، خلال الأسبوع الفائت، على عدة قرى بمحيط مدينة منبج، عقب معارك مع "قسد"، كما تدور اشتباكات بينها وبين قوات النظام في المنطقة والريف المتداخل بين مدينتي منبج والباب، وذلك على خلفية تقدم النظام واستلامه قرى من "مجلس منبج العسكري" ليشكل حداً فاصلاً بين الأخير والفصائل العسكرية.

وتوعدت تركيا، التي أطلقت عملية "درع الفرات"، بالتعاون مع الفصائل العسكرية، أن الوجهة القادمة للعملية هي السيطرة عل مدينة منبج، وذلك عقب سيطرتها بشكل كامل على مدينة الباب، أبرز معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة.